هل يجوز صوم نافلة ذي الحجة وعلي قضاء من رمضان. الحمد لله والصلاة السلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد. حكم صيام العشر لمن عليه قضاء من رمضان أرغب في صيام العشر وعلي قضاء من رمضان فما هو الأفضل أما بعد فالراجح من أقوال العلماء جواز صوم التطوع لمن كان عليه قضاء من رمضان ما لم يضق وقت القضاء وانظري الفتوى رقم 3357 فيجوز أن.

المحظور هل يجوز صوم يوم عرفة قبل القضاء
المحظور هل يجوز صوم يوم عرفة قبل القضاء from haltaarif.com

الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة باتت قريبة منا ولا نريد تفويت نعمة واحدة صيام العشر الأوائل من ذي الحجة قبل قضاء رمضان نعم يجوز شرعا لمن عليها قضاء من رمضان ان تصوم صيام العشر من ذي. أنه يجوز الجمع بين نية صيام العشر من ذي الحجة وصيام أيام قضاء رمضان. وأشار إلى أن صوم يوم عرفة يكفر سنتين السابقة و اللاحقة.

هل يجوز صيام عرفه وعلي قضاء ان يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة وهو اسم لموقف يقف به الحجاج ويبتدأ يوم عرفة منذ فجر اليوم التاسع من ذي الحجة الى طلوع فجر اليوم الذي يليه وسمي بيوم الفجر وهو يوم عيد الاضحى.

هل يجوز أصوم العشر قبل القضاء. الحمد لله والصلاة السلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد. هل يجوز صيام أيام القضاء من رمضان الماضي في خلال العشر الأيام الأولى من ذي الحجة علما بأنني سوف أصوم هذه الأيام بنية القضاء ولن أجمع بينها وبين نية أخرى كالسنة ونحوها. السؤال تقول هل يجوز لمن عليها قضاء أيام من رمضان أن تصوم تطوعا قبل أن تقضي وهل يجوز الجمع بين نيتي القضاء والتطوع مثل أن تصوم يوم عرفة قضاء عن يوم من رمضان وتطوعا لفضله الجواب.