هل تصلى التراويح ليلة رمضان. لا تصلى التراويح في ليلة العيد لأنها من ليالي شوال من المعلوم أن صلاة التراويح في رمضان صلاة مستحبة في كل السنة ولكن ليلة العيد بالذات تسقط هذه الصلاة لماذا أما بعد فإن صلاة التراويح من السنن المؤكدة التي تفعل في ليالي. إذا ثبت الهلال ليلة الثلاثين من رمضان فإنها لا تقام صلاة التراويح ولا صلاة القيام وذلك لأن صلاة التراويح والقيام إنما هي في رمضان فإذا ثبت خروج الشهر.

صلاة التراويح من الحرم المكي ليلة 1 رمضان 1436 للشيخ ماهر المعيقلي وعبدالرحمن السديس كاملة مع الدعاء Youtube
صلاة التراويح من الحرم المكي ليلة 1 رمضان 1436 للشيخ ماهر المعيقلي وعبدالرحمن السديس كاملة مع الدعاء Youtube from www.youtube.com

مجموع فتاوى ورسائل الشيخ محمد صالح. إذا ثبت الهلال ليلة الثلاثين من رمضان فإنها لا تقام صلاة التراويح ولا صلاة القيام وذلك لأن صلاة التراويح والقيام إنما هي في رمضان فإذا ثبت خروج الشهر. فأجاب فضيلته بقوله إذا ثبت الهلال ليلة الثلاثين من رمضان فإنها لا تقام صلاة التراويح ولا صلاة القيام ذلك لأن صلاة التراويح والقيام إنما هي في رمضان فإذا ثبت خروج الشهر فإنها لا تقام.

فأجاب فضيلته بقوله إذا ثبت الهلال ليلة الثلاثين من رمضان فإنها لا تقام صلاة التراويح ولا صلاة القيام ذلك لأن صلاة التراويح والقيام إنما هي في رمضان فإذا ثبت خروج الشهر فإنها لا تقام.

صلاة التراويح في رمضان. من ضمن الصلوات التي موعد مخصوص هي صلاة التراويح في رمضان فلم تصلى سوى في هذا الشهر المبارك وهي ضمن السنن التي سنها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم حيث اتفق أهل العلم. ليلة أول يوم من رمضان ليلة الرؤية أو الإتمام أم بعد صلاة العشاء من أول يوم في رمضان. لا تصلى التراويح في ليلة العيد لأنها من ليالي شوال من المعلوم أن صلاة التراويح في رمضان صلاة مستحبة في كل السنة ولكن ليلة العيد بالذات تسقط هذه الصلاة لماذا أما بعد فإن صلاة التراويح من السنن المؤكدة التي تفعل في ليالي.