هل تحسب مكافاة رمضان في الاجر الفعلي لمكافأة نهاية الخدمة. أكدت وزارة العمل أن قيمة نهاية الخدمة تحتسب على أساس الراتب الأساسي المحدد في عقد العمل الموق ع بين الطرفين ولا تحتسب من قيمة الراتب الإجمالي إلا في حالة واحدة هي عدم تحديد نسبة الأجر الأساسي والبدلات في عقد العمل. وتناول الأستاذ فريد أيضا أسس احتساب مكافأة نهاية المدة مبينا المقصود بمفهوم الأجر لغايات الاحتساب كما ورد في نص المادة 1 من مواد قانون العمل الفلسطيني وأوضح أن أساس الاحتساب هو آخر أجر.

حساب مكافأة نهاية الخدمة في السعودية موقع المحيط
حساب مكافأة نهاية الخدمة في السعودية موقع المحيط from www.almuheet.net

حالات عدم استحقاق العامل لمكافأة نهاية الخدمة حصرت المادة من نظام العمل السعودي الحالات التي لا يستحق فيها العامل حقوق نهاية الخدمة حيث نصت على أنه. كله لأننا لم نعد نحتسب الأجر في أعمالنا اليومية في رمضان خاصة وبقية الأيام عامة. أكدت وزارة العمل أن قيمة نهاية الخدمة تحتسب على أساس الراتب الأساسي المحدد في عقد العمل الموق ع بين الطرفين ولا تحتسب من قيمة الراتب الإجمالي إلا في حالة واحدة هي عدم تحديد نسبة الأجر الأساسي والبدلات في عقد العمل.

وأشار إلى أن تقدير مكافأة نهاية الخدمة في القانون الفلسطيني زاد في مقداره عن ما كان مقررا في القانون السابق رقم 21 لسنة 1960.

اخر راتب حسب على اساسه اذا كانت الخدمة اقل من5 سنوات تعويض يوم عن كل عام واذا الخدمة اكثر. و قد جاء نظام العمل الجديد في المملكة لكي يقوم بتحديد نظام مكافأة نهاية الخدمة و ذلك وفق نظام معين يتم حسابه على أساس الأجر و طبق ا لما جاء عن تعريفات الأجر الفعلي و مفهومه هو الأجر. لا يجوز لصاحب العمل فسخ العقد. وتناول الأستاذ فريد أيضا أسس احتساب مكافأة نهاية المدة مبينا المقصود بمفهوم الأجر لغايات الاحتساب كما ورد في نص المادة 1 من مواد قانون العمل الفلسطيني وأوضح أن أساس الاحتساب هو آخر أجر.