هل الصيام فقط في نهار رمضان والا في الليل. أمور تذهب بثواب الصوم ولا تبطله لدي سؤال قد يبدو غرييا لكن في إجابته أتمنى أن أكون قد فهمت مسائل مختلفة ما حكم من يسافر في نهار رمضان لكي يقابل فتاة في الليل لمداعبتها من دون إيلاج لكن يكون هناك إنزال وهو عالم بذللك. هل للمعاصي في ليل رمضان أثر على ثواب الصيام هل معاصي الليل في رمضان تؤثر على صيام النهار في الحسنات أما بعدفإن المعصية في رمضان تتضاعف ويزيد إثمها على المعصية في غيره سواء كانت بالليل أو النهار إذ زمن رمضان كله زمن.

هل الصيام على جنابة حلال أم حرام Youtube
هل الصيام على جنابة حلال أم حرام Youtube from m.youtube.com

حكم فحص السائل المنوي أثناء الصيام أريد عمل فحص للسائل المنوي في رمضان هل هو مفطر أم لا علما لا يمكنني عمله في ساعات الليل لأنه يوجدعندنا في الليل منع تجول من قبل قوات الاحتلال وهذا الفحص ضروري وجزاكم الله كل خير أما. والنية لا بد منها لقول النبي ﷺ. اعتقاد البعض تحريم معاشرة النساء في ليل رمضان وهذا خطأ فالتحريم يكون في النهار أما في الليل فحـلال قال تعالى.

إنما الأعمال بالنيات فلا بد من كل ليلة على.

أمور تذهب بثواب الصوم ولا تبطله لدي سؤال قد يبدو غرييا لكن في إجابته أتمنى أن أكون قد فهمت مسائل مختلفة ما حكم من يسافر في نهار رمضان لكي يقابل فتاة في الليل لمداعبتها من دون إيلاج لكن يكون هناك إنزال وهو عالم بذللك. نية الصيام في الفريضة والنافلة. والنية لا بد منها لقول النبي ﷺ. فسؤالي هو هل فعل ما يؤدي إلى إبطال الصيام مما هو حرام أصلا في نهار رمضان يبطل الصيام لكونه شرع إلى فعله وذلك يختلف عن الطبخ في نهار رمضان للأكل بعد غروب الشمس لأن ما يريد أكله حلال أو مباح.