من استمنى في نهار رمضان هل يكمل صيامه السيستاني. هل يفسد الصوم بممارسة العادة السرية في نهار شهر رمضان المبارك سواء أدت الممارسة الى قذف أم لم تؤد اليه ثم ما هي كفارة من مارس هذه العادة وما هو حكم من تمارس العادة السرية من النساء في نهار شهر رمضان المبارك. ما حكم من استمنى في نهار رمضان جاهلا الاستمناء من العادات المحرمة في الشرع عند العلماء لأنه من التجاوز والعدوان الذي ذكره الله تعالى في قوله.

استفتاءات حول صيام شهر رمضان المبارك حسب فتوى الامام المفدى السيد علي السيستاني دام ظله الوارف
استفتاءات حول صيام شهر رمضان المبارك حسب فتوى الامام المفدى السيد علي السيستاني دام ظله الوارف from burathanews.com

في حكم صيام المستمني في رمضان. من استمنى في نهار رمضان عمد ا ماذا يكون عليه وهل يجب عليه قضاء هذا اليوم وإذا كان كذلك فما حكم من أدركه رمضان التالي وهو لم يقض. وس ئ ل جابر بن زيد عن رجل نظر إلى امرأته في رمضان فأمنى م ن شهوتها.

ما حكم من لم يقض صيام السنة الماضية مع حلول شهر رمضان الحالي الجواب.

وس ئ ل جابر بن زيد عن رجل نظر إلى امرأته في رمضان فأمنى م ن شهوتها. من استمنى في نهار رمضان هل يكمل صيامه. للمسألة صور عديدة والظاهر ان المراد صورة الترك في شهر رمضان لعذر وتعمد ترك القضاء طول السنة والحكم فيه وجوب القضاء مع دفع الفدية وهي 750 غراما. من استمنى في نهار رمضان عمد ا ماذا يكون عليه وهل يجب عليه قضاء هذا اليوم وإذا كان كذلك فما حكم من أدركه رمضان التالي وهو لم يقض.