حكم قطرة العين في نهار رمضان. قالت دار الإفتاء المصرية إن هناك خلاف ا حدث بين الأئمة في استخدام قطرة العين خلال نهار رمضان. إذا وجد طعم ما يقطر في العين فإنه يجب عليه أن لا يبتلعه فإذا غلب ودخل شيء إلى جوفه فلا حرج عليه ولكن من حيث الفطر لا يفطر بذلك وصومه صحيح.

قناة ليبيا السلفية Facebook
قناة ليبيا السلفية Facebook from www.facebook.com

أقوال العلماء في حكم قطرة العين للصائم ما حكم الإسلام في وضع نقط العين في نهار رمضان أما بعدفقد اختلف العلماء في كون القطرة في العين مفسدة للصوم أم لا على قولين1 فذهب المالكية والحنابلة إلى أن التقطير في العين مفسد. الصحيح أن القطرة لا تفطر وإن كان فيها خلاف بين أهل العلم حيث قال بعضهم إنه إذا وصل طعمها إلى الحلق فإنها تفطر. وإذا كانت تفطر وقد وضعتها في النهار ثم نمت ولم أدري أبتلعته أم لا فما الحكم.

حكم قطرة العين في رمضان يستخدم العديد من الأشخاص الأدوية في أيامهم العادية ولكن مع دخول شهر رمضان يكون هناك أحكام خاصة لشرب وتناول الدواء قطرات العيون من الأدوية التي يتم أخذها في شهر رمضان ومن الناس من يستخدمها.

إذا تركتها آلمتها ففي خلال رمضان هل يجوز لها وضع القطرة في النهار علم ا أنها لا تحس بها تنزل مع. حكم استعمال قطرة العين في رمضان. الصحيح أن القطرة لا تفطر وإن كان فيها خلاف بين أهل العلم حيث قال بعضهم إنه إذا وصل طعمها إلى الحلق فإنها تفطر. الجماع في نهار رمضان ما يكره ويستحب في الصيام حكم القضاء صيام التطوع الاعتكاف وقيام ليلة القدر مسائل متفرقة في الصيام.