الحكم في حال طهرت المراة من الحيض نهار رمضان. Naser alsaleh 72 071 views 3 06. جـ نعم يصح صوم المرأة الحائض إذا طهرت قبل الفجر ولم تغتسل إلا بعد طلوع الفجر وكذلك النفساء لأنها حينئذ من أهل الصوم وهي شبيهة بمن عليه جنابة إذا طلع الفجر وهو ج نب فإن صومه يصح لقوله.

156 نعم أختاه يمكنك أن تصومي وأنت الباحث الإسلامي جلال الشميري Facebook
156 نعم أختاه يمكنك أن تصومي وأنت الباحث الإسلامي جلال الشميري Facebook from www.facebook.com

إذا نزل من المرأة في نهار رمضان نقط دم يسيرة واستمر معها هذا الدم طوال شهر رمضان وهي تصوم فهل صومها صحيح جـ. فذلك من نقصان دينها فإذا رأت المرأة الد م ساعة من نهار فسد صومها وقد نقل ابن جرير والن ووي وغيرهما. Naser alsaleh 72 071 views 3 06.

طهرت من الحيض في النهار فهل تأكل وتشرب محمد بن صالح العثيمين.

عليها الإمساك في أصح قولي العلماء لزوال العذر الشرعي وعليها قضاء ذلك اليوم كما لو ثبتت رؤية رمضان نهار ا فإن المسلمين يمسكون بقية اليوم ويقضون ذلك اليوم عند جمهور أهل العلم ومثلها المسافر إذا قدم في أثناء. هل تصوم لعل هذه المسألة تشغل غالبية النساء إن لم يكن جميعهن خاصة وأن الطهارة من الحيض يعد من أمور النساء التي تخطئن الظن فيها حيث تظن بعضهن أنها. نعم صومها صحيح وأما هذه النقط فليست بشيء لأنها من العروق وقد أث ر عن علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه. طهرت من الحيض في النهار فهل تأكل وتشرب محمد بن صالح العثيمين.